السبت 06 ربيع الأول 1439 للهجرة
25 نوفمبر 2017 للميلاد

«الأعلى للصحة» يبحث وضع ضوابط تعزيز حماية حقوق وسلامة الكوادر الطبية أثناء تأدية عملهم

للكاتب 3 | في التصنيف أخبار طبية عامة | الخميس 22 شوال 1389 للهجرة 01 يناير 1970 للميلاد 04:00 صباحاً


أشاد رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بالتوجيه الكريم الصادر من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن وضع حلول جوهرية بشكل حاسم وحازم إدارياً لكل ما يؤثر على سير الخدمات في المرافق الصحية وتضمن الحماية للموظف العام أثناء ممارسة مهنته من أجل الحفاظ على المستوى الجيد للخدمات الطبية المقدمة بالمراكز الصحية والمستشفيات.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس المجلس الأعلى للصحة أنّ توجيهات صاحب السمو رئيس الوزراء هي محل تقدير واعتزاز من كافة منتسبي الخدمات الصحية في المملكة، والتي تعكس الحرص الكبير والدائم الذي يوليه سموه لتقديم أفضل الخدمات الصحية للجميع في إطار من الراحة والطمأنينة ووفق أعلى معايير الجودة.

وفي هذا السياق، أعرب المجلس الأعلى للصحة عن أسفه لتعرض طبيب في مركز أمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي لاعتداء من بعض المرضى. وفي حين أكد المجلس أنّ هذه الاعتداءات لا تمثل ظاهرة، لكنها مرفوضة ولن يألأ المجلس الأعلى للصحة جهداً لمنع تكرارها بالتنسيق مع وزارة الصحة ومقدمي الخدمات الصحية وجمعية الأطباء البحرينية.

وأكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أنّ المجلس الأعلى للصحة سيبحث في اجتماعه المقبل تعزيز الضوابط الكفيلة لحماية سلامة منتسبي الكوادر الطبية أثناء تأدية واجبهم، حيث يأتي احترام العاملين الصحيين وجميع العاملين بالمرافق الصحية وعدم التعدي عليهم بأي شكل كان لفظي أو جسدي، وكذلك حقوق وسلامة متلقي الخدمات الصحية من المرضى من ضمن الأولويات الدائمة للقطاع الصحي في مملكة البحرين.

 

العدد 5337 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ


تــويـتـــر

انستقرام

مواقع صديقة

التواصل الاجتماعي

القائمة البريدية