الأحد 04 جمادى الأولى 1439 للهجرة
21 يناير 2018 للميلاد

رئيـس «الأعــلى للـصحـة»: هـذا الاعـتـماد حـجر أسـاس لتـطــبيق الـضـمـان الـصــحي

للكاتب 5 | في التصنيف أخبار طبية عامة | الخميس 22 شوال 1389 للهجرة 01 يناير 1970 للميلاد 04:00 صباحاً


برعاية كريمة من رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أقامت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية حفل تكريم المستشفيات الحائزة الاعتماد الوطني، في حفل أقيم أمس في فندق الشيراتون.

وفي بداية الحفل أكد الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أهمية الاعتماد الوطني لضمان الجودة في مستوى الخدمات الصحية، إذ إن هذا الاعتماد يعد حجر أساس لتطبيق برنامج الضمان الصحي الوطني الذي تعتزم مملكة البحرين تطبيقه، مؤكدا أنّ هذا الاعتماد يضمن أن المؤسسة التي حازته تقدّم خدمات آمنة وموثوق بها للمجتمع البحريني، وسيؤخذ ذلك بعين الاعتبار لتصنيف مستويات المستشفيات، كما أثنى على جهود الهيئة في هذا المجال وتحقيقها هذا النجاح على مستوى الوطن والمنطقة. 

من جانبها، أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن الهيئة تحرص على تعزيز منظومة الرقابة على المؤسسات الصحية في مملكة البحرين وفق أعلى معايير الجودة العالمية من خلال برنامج الاعتماد الوطني للمؤسسات الصحية الذي باشرته الهيئة فعليا.

ثم ألقى رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور عبدالوهاب محمد كلمة أكد فيها أهمية القطاع الخاص ودوره في النهوض بالقطاع الصحي، موضحًا مسيرة القطاع الطبي الخاص في دعم المشاريع الصحية الحكومية، وما وصل إليه من مستوى متقدم في مملكة البحرين.

وأكد د. عبدالوهاب أهمية حصول المؤسسات الصحية على اعتماد وطني لإثبات كفاءة وقدرة وجودة الخدمات المقدمة في المستشفيات، وأثنى على جهود الهيئة في هذا المجال، معربًا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بين هيئة المهن والخدمات الصحية وجمعية المستشفيات الخاصة.

وبهذه المناسبة تم تكريم ثلاثة مستشفيات خاصة نالت الدرجة الماسية في الاعتماد الوطني، هي مستشفى رويال البحرين والمراكز التابعة له، والمستشفى الأمريكي والمراكز التابعة له ومستشفى البحرين التخصصي والمركز التابع له، كما تم تكريم المقيمين ولجنة الاعتماد والمؤسسات الحكومية الداعمة وهي وزارة الصحة، المستشفى العسكري، مستشفى الملك حمد الجامعي ومركز الشيخ محمد التخصصي للقلب، علاوة على تكريم الداعمين من داخل وخارج الهيئة.


تــويـتـــر

انستقرام

مواقع صديقة

التواصل الاجتماعي

القائمة البريدية