الأحد 04 جمادى الأولى 1439 للهجرة
21 يناير 2018 للميلاد

جامعة الخليج العربي تكرم الممرضات المشاركات في مشروع الأبحاث الإكلينيكية

للكاتب 6 | في التصنيف أخبار طبية خاصة بـ"السكلر" | الخميس 22 شوال 1389 للهجرة 01 يناير 1970 للميلاد 04:00 صباحاً


 كرمت جامعة الخليج العربي نحو 40 ممرضة يعملن في مركز أمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي لجهودهن المخلصة في مشروع الأبحاث الإكلينيكية الذي تبنته جامعة الخليج العربي للبحث عن علاجات بديلة لمرضى فقر الدم المنجلي «السكلر»، بعدما حقق المشروع تقدماً ملموسا بفضل تعاون الممرضات «فريق السكلر» بوزارة الصحة.

وأشاد رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبد الرحمن العوهلي بتعاون وزارة الصحة في إنجاح المشروع الذي يهدف إلى تطوير العلاجات البديلة لمرضى السكلر وفق المعايير الأخلاقية والاشتراطات الدولية لحماية صحة المرضى المتطوعين في هذا المشروع البحثي، مثمناً العلاقة الوثيقة والعريقة التي تجمع جامعة الخليج العربي بوزارة الصحة البحرينية والتي تقوم على أساس الشراكة التكاملية لتحسين جودة الخدمات الصحية وتقديم خدمات علاجية متقدمة لشعب مملكة البحرين وشعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ومن جانبها عبرت نائب رئيس الأطباء،و رئيسة مجلس ادارة مركز أمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي الدكتورة رجاء اليوسف عن تقديرها لجهود جامعة الخليج العربي في ادماج البحوث في اطار الخدمات العلاجية التي تهدف الى تخفيف حدة آلام مرضى السكلر خلال تعرضهم للنوبة، وتكريم الجامعة لفريق السكلر. كما حثت الدكتورة اليوسف جميع العاملين في هذا المشروع البحثي إلى بذل المزيد من الجهود لإنجاح مشاريع الأبحاث الإكلينيكية الحالية والمستقبلية.

إلى ذلك، أشاد مدير مركز الأبحاث الإكلينيكية بجامعة الخليج العربي الدكتور عادل مذكور بقدرات فريق السكلر بما فيهم الممرضات بالمضي قدما بالمشروع حيث كانت الممرضات جزء أساسي في تطور المشروع ونجاح النتائج الأولية.

وأضاف قائلا: «لقد بذلوا جهود كبيرة في متابعة المرضى واخذ العينات التي تحتاجها الدراسة، وهذا التكريم كان فرصة لنا لتعزيز الشراكة مع وزارة الصحة بإيجاد حلول بديلة للمرضى تحد من معاناتهم المستمرة وتختصر زمن تشافيهم وبقاءهم في المستشفى، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية استمرار البحث العملي والتجارب السريرية والابتكارات الطبية، خصوصا هذا المشروع الذي يعد جزء من دور الجامعة الاستراتيجي في التصدي للقضايا الصحية المؤرقة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.                       


تــويـتـــر

انستقرام

مواقع صديقة

التواصل الاجتماعي

القائمة البريدية